languageFrançais

مي فاروق: الألقاب الفنية لا تعنيني وأحبّذ وصفي بـ"المطربة"

 أحيت المطربة العربية مي فاروق، ليلة الخميس حفلا غنائيا، وذلك في إطار الدورة الـ48 لمهرجان دقة الدولي ، حفلة قدمت فيها صاحبة الصوت الذهبي كما يسميها معجبيها والإعلام العربي، باقة من الأغاني الطربية، ببعض من أغاني وردة الجزائرية، ام كلثوم، نجاة الصغيرة، ذكري محمد، بالإضافة إلى عدد من اغانيها الجديدة والقديمة. 

وعبرت مي فاروق، في بداية حفلها للجمهور الذي حضر بكثافة في هذه السهرة مكتملة العدد والتي نفدت تذاكرها قبل أيام من الحفل عن سعادتها بالعودة لتونس بعد 20 عاما، وحضر حفلة دقة سفير جمهورية مصر العربية بتونس ايهاب مصطفى فهمي، وعدد من المسؤولين الثقافين في تونس. 

وكانت المطربة المصرية، قد اكدت ان الجمهور التي يسلطن ويطرب أي فنان ومطرب يغني له، خاصة وأن الغناء في تونس شرف وفخر لكل فنان.

 أفتكرلك إيه كما عبرت مي فاروق، عن شكرها لادارة المهرجان والجمهور الذي حضر بكثافة وتفاعل معها في مختلف الاغاني التي قدمتها، كما عبرت عن فخرها بالتعاون مع المايسترو محمد الأسود.

 نجحت المطربة مي فاروق في أسر قلوب الجمهور بأحدث أغنياتها، والتي قام الملحن عزيز الشافعي بتلحينها تحت عنوان "كل الحبيبة"، إضافة إلى أغنية أغنية "أفتكرلك إيه" وهى أولى أغانى مشروع إحياء التراث الذى أعلن عنه المحلن المصري عمرو مصطفى، وهذه الأغنية من ألحان ومقدمة وفواصل موسيقية لـ عمرو مصطفى، وتوزيع المايسترو نادر حمدي..

'' لكل مجتهدٍ نصيب''

وقالت المطربة العربية مي فاروق، في تصريح خاص لموزاييك، أنها تعيش نفس الخوف ونفس التوتر مع كل حفلة تحييها بالرغم من مسيرتها الفنية التي تجاوزت ربع قرن (25 سنة)، وذلك لكونها تحمل مسؤولية إسعاد وتقديم أفضل الأغاني للجمهور لكي تكون في مستوى  التوقعات.

وأضافت مي فاروق، أن مسيرتها الفنية الناجحة والمخلدة بالجوائز على غرار جائزة أفضل مطربة أوبرالية من مهرجان أوبرا القاهرة في عام 2007، وجائزة أفضل مطربة شعبية من مهرجان القنوات الفضائية في عام 2010، وجائزة أفضل مطربة من مهرجان الموسيقى العربية في عام 2013، يلخص في جملة واحدة وهي ""لكل مجتهدٍ نصيب".

وعن اللقب الفني الذي ترغب في وصفها به خاصة وانها من بين الفنانات التي لقبت ب "صوت مصر" ، قالت "الألقاب الفنية لا تعنيني وأنها تحبذ لقب المطربة "، مؤكدة أن اللقب الفني "صوت مصر" مسؤولية كبيرة، وأن مصر فيها أصوات مصر وليس صوت واحد. ونشرت مي فاروق صباح اليوم الجمعة على مختلف صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي منشور قائلة فيه "شكرًا جمهور تونس الغالي .. أسعدتوني جدًا بحفاوة الاستقبال، على وعد بلقاء جديد".